Friday, November 25, 2005

بويات



بويات جمع بوي



as in BOY or BOYS









القبس 25/11/2005


3 comments:

SoooMa said...

Oops, enfath7at maskeeena

MacRoyal said...

الصينيون يراهنون على نبتة اليانسون:
مكون أساسي لـ «تامي فلو»

بكين، جاكرتا - وكالات - اعلنت الحكومة الاندونيسية ظهور وباء انفلونزا الطيور في اقليم اتشيه، في اول حالات للمرض تكتشف في الاقليم الذي تعرض لموجات المد البحري (تسونامي) في ديسمبر من العام الماضي.

وقال سيامسول بهري مدير صحة الحيوان في وزارة الزراعة ان المرض ظهر في دجاج يجري تربيته في الفناء الخلفي لعدد من المنازل بثلاث مناطق، وان مئات من الدجاج تم شراؤها من سومطرة الشمالية، قد نفقت اثر اكتشاف تفشي المرض للمرة الاولى قبل ثلاثة اسابيع.

من جانبها، ذكرت وسائل الاعلام الصينية ان مسؤولي الزراعة في الصين اكدوا تفشي انفلونزا الطيور في اقليم سينكيانغ في شمال غربي البلاد، وهذه هي سابع عملية تفشي لسلالة «اتش هـ ان 1»، يتم تأكيدها خلال عشرة ايام.

الرهان على اليانسون

+ى ذلك، يتطلع الصينيون الى نبتة «اليانسون» لمكافحة هذا الوباء، ففي باحة طويلة تغطيها صفوف طول الواحد نحو 65 سنتيمترا من حبوب اليانسون شوهد مزارعون يعبئون العشب اللاذع في صناديق من اجل تصديره.

وتعبق البراعم الصغيرة الجو برائحة يشتم فيها تشين شياو فرصة واملا. وعلى مدى قرون استخدم العشب البني الجاف الذي له شكل نجمة في اضفاء مذاق على انواع من الحساء والاطعمة ورائحة ذكية على الكولا ومعاجين الاسنان والعطور.

مكون أساسي لـ «تامي فلو»

لكنه اكتسب شعبية اضافية ويجري تصديره لسبب آخر، فهو مصدر لمكون اساسي في عقار «تامي فلو» الذي قد يعد الخط الفاصل بين الحياة والموت بالنسبة للمصابين بمرض انفلونزا الطيور.

ويقول تشين وهو الزعيم الشيوعي لمنطقة جولونغ في سهول اقليم جوانغ شي الخضراء «لا بد ان يستغل مجلس البلدة هذه الفرصة ويطور زراعة اليانسون بشكل كبير»، ويناشد تشين الزوار بإبلاغ رجال الاعمال بأن جميع احتياجاتهم من اليانسون يمكن الحصول عليها من جولونغ.

Spontaneousnessity said...

ya3ni she's sabyak?! I thought she just had a short haircut! why would anyone hit someone infront of their school! la o twice! that doesn't make sense =/