Sunday, May 15, 2005

مقتطفات من مضبطة مجلس الأمة الكويتي بتاريخ 18/4/2005



السيد حسين القلاف
نقطة نظام

السيد الرئيس
شكرا أنا قصدت وزير الصحة ووزير المالية ، تفضل نظام السيد القلاف ، نظام ؟

السيد حسين القلاف
شكرا الأخ الرئيس ، على المادة (182) ، الأخ الرئيس يعني أنا ذاك اليوم أنت طرحت في الجلسة أن المادة (182) تقول أن يقدم النائب اللي تم يعني التصريح عليه بصورة مو صحيحة أو نقل أقواله مو بصورة صحيحة إلى رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الأمة كتابة ورئيس مجلس الأمة يحيل هذا الأمر إلى ، هذا الكلام صحيح 100% بس مو هذا نقاشنا فيه الأخ الرئيس إن أنا تجي صحيفه تمتلك القدرة على أن تشوه سمعة نائب والنائب لا يستطيع أن يرد عليها من خلال منبر مجلس الأمة هذه مأساة وهذا أمر غير مقبول لما تكلمنا على الوطن وقلنا قضية الوطن إن ادعوا علي إني أنا في مضبطة جلسة الاستجواب أعلنت استجوابي لرئيس الوزراء إذا ما شال وزير الصحة وهذا الكلام مو صحيح فإذن أنا قلت إن الوطن حطت خبر كاذب في الجريدة ردت في نفس الاسلوب بنفس الطريقة بنفس التزوير اللي تعودت الوطن عليه بنفس الطريقة إن هذا التصريح اللي أنا أتكلم فيه أنا مصرحه للرأي العام في الاسبوع اللي فات أنت تتكلم وأنت قاعد تنقلون مضبطة شنهو جاب تصريحي في الرأي العام وبعدين الوطن ،أسمح لي الأخ الرئيس لأن هذا لا يمكن السكوت عليه لما تجي الوطن تقول مو كفو عمامة ليش لابسها ، مو هم يحددون كفو أو مو كفو هذيل سراق المال العام مهم كفو يتكلمون ، يعني الانسان النظيف ، لحظة اشوي الأخ الرئيس ، الإنسان النظيف لما يتكلم معروف بالنظافة لكن الانسان الحرامي

السيد الرئيس
أرجوك سيد أرجوك ، أرجوك ، إسمح لي

السيد حسين القلاف
أنا أرجوك الأخ الرئيس لو أنت الآن أنت كشخصك كنائب ، كنائب الآن كرئيس مجلس الأمة يجون يتعرضون عليك بكاريكاتير بهذا الشكل شنهو يكون موقفك ؟

السيد الرئيس
أنا أقول لك شنهو يكون موقفي ؟

السيد حسين القلاف
شنهو هالاساءة هذي ومن منو مو مواطن راسم هذي هذا اللي

السيد الرئيس
شوف الأخ سيد

السيد حسين القلاف
هذا اللي راسم الكاريكاتير مو مواطن يعني مو كويتي يجي ينتقد بلا ، كويتي يجي ينتقدني هذا ابن بلد وأنا أمثله لكن يجي أجنبي يحط لي بهذا الصورة اشلون تقبلها أنت

السيد الرئيس
شوف سيد أولا فيما يتعلق في موضوع المادة ، المادة واضحه ولا يجوز أن أنت تدخل في هذ التفصيل ومثل ما ذكرت في بداية حديثك تكتب لي في التعديل اللي أنت تريده أنا مثلك لا أقبل الاساءة ولكن مجال نقاشها ليس القاعة بإمكانك وأوجد المشرع الاسلوب اللي يحميك ويحمي غيرك بإمكانك

السيد حسين القلاف
أنا

السيد الرئيس
لحظة سيد

السيد حسين القلاف
تفضل

السيد الرئيس
بإمكانك وبإمكان غيرك إذا أي صحيفة اساءت لنائب وأحببت أن تأخذ حقك ففي عندنا سلطة القضائية تستطيع أن تقوم بهذا الدور وتتقدم بشكوى مثل ما يتقدمون الكثير من الاخوة الزملاء واستطاعوا أن يأخذون حقهم من الصحافة اللي أساءت لهم فأرجو أن لا نتمادى فيما يتعلق في موضوع الردود على الصحافة ليس لأن مو اهنيه المجال لي التعليق عليها أو الرد عليها

السيد حسين القلاف
ما يخالف الأخ الرئيس أنا رحت حق القضاء ، القضاء حكم لي وأدانهم وحكم لي ب(100) دينار هذه الجريدة تنباع آلاف النسخ أنا كرئيس تحرير أنا كصاحب جريدة أعطي موضوع مثل هذا ذاك اليوم الوطن ما بقت نسخه في مكتبه ولا في سوق ولا بمكان في محل الكل يبي يعرف الوطن أشكتبت عن القلاف زين تسيوره حق بو قتاده وبو نبيل آلاف النسخ أنباعت يعنى أنا أفترض أن هذا أنباع منها (25) ألف دينار وتجي الوطن تعطيني بالمحكمة (100) دينار أنا شنهو أستفدت

السيد الرئيس
الأخ سيد أنا ما أبي أدخل وياك في سجال

السيد حسين القلاف
لا أبي أقول أن

السيد الرئيس
ولكن أيضا بإمكانك

السيد حسين القلاف
أن أنا أنت أنت الآن كرئيس مجلس الأمة تحرمني من حقي الرد عليهم هذيلي

السيد الرئيس
إيه أنا مو أنا اللي أمنحك اللائحة اللي تمنحك

السيد حسين القلاف
اللائحة ما تقول أن أنا يشتموني وأنا أسكت

السيد الرئيس
رجاء الأخ السيد

السيد حسين القلاف
على كل حال الأخ ما يخالف بس هذا حق من حقوقي لكن أنا أقول حق الوطن بقضية الناقلات راح تفتح وإن شاء الله بطريقة يمكن ما تعودوا عليها الوطن وعلي الخليفة راح يحاكم بالطريقة اللي هم

السيد الرئيس
لا أرجوك ، أرجوك

السيد حسين القلاف
هم يفكرون أن يكون عنده صحيفة لشتم الناس

السيد الرئيس
أرجوك إذا عندك شيء بالإمكان أنت تتخذ الإجراء اللي تبيه

السيد حسين القلاف
ماشي ماشي قضية الناقلات

Isn't this Fun!!!!!

No comments: