Sunday, June 12, 2005

A new women Minister


Outspoken Political Science Professor at Kuwait University and veteran women's rights activist is now planning minister and minister of state for administrative development affairs.








Dr. Massouma Mubarak




The crystal ball has predicted that this article will appear in tomorrow’s Al Watan Newspaper








أكد أن شرائح أخرى وليس فقط السنة غير راضين
الصقر لـ الوطن بعد الاجتماع السني:
لا نهدف إلى «كوتا» بل المصلحة الوطنية





كتب مسيلمة الكذاب: ليس الهدف ايجاد نظام «كوتا».. الأمر لا يقتصر فقط على السنة.. والنواب غير راضين عن اسلوب اختيار اعضاء الحكومة «المعينين».


بتلك الكلمات شرح عضو مجلس الامة النائب محمد الصقر لـ «الوطن» فحوى الاجتماع الذي تم لديه مساء امس وتم خلاله التداول في اسباب استبعاد السنة من عدة مناصب ومواقع آخرها وزراء التخطيط التي أعطيت لشيعية.


وقد تداول الاجتماع، الذي غاب عنه احمد السعدون وحضره بالاضافة الى المضيف الصقر كل من علي الراشد واحمد مليفي وعواد برد، كما حضره من الوزراء السنة السابقين كل من محمود عبدالخالق النوري ومحمد أحمد الجار الله ومساعد راشد الهارون ويوسف حمد الابراهيم وسليمان ماجد الشاهين، تداول في ضرورة الاتفاق على فتح قنوات اتصال مع الفعاليات البرلمانية لايصال فكرة واضحة الى السلطة التنفيذية بأن التركيبة الاجتماعية الكويتية المتينة والمميزة يجب عدم تجاهل بعض شرائحها وخصوصا ان هذا التجاهل يؤثر سلبا على النسيج الاجتماعي.


وصرح لـ «الوطن» محمد الصقر: بأن الصورة الكويتية المميزة للتلاحم الاجتماعي لا يجب، ولا أحد يرغب في تشويهها، وان المجتمعين يرون ويعتقدون ان الحكم يضع في اعتباره جميع التركيبات الاجتماعية وان تشويه هذا النسيج الاجتماعي أمر لا يقبله الجميع.


ولاحظ الصقر ان اغلبية النواب في المجلس انتقدوا الطريقة التي تم عبرها اختيار الوزيرة الجديدة ، وهذا الاجتماع لا يهدف فقط الى مصالح السنة بل الى مصلحة الكويت ككل، ويجب على الجميع المساهمة في رفعة البلد وتعاون جميع النواب والسلطة.


وجدد الصقر في ختام تصريحه الذي اكد فيه، ان لا استقالات، جدد التأكيد على ان ما تمخض عنه الاجتماع ليس دعوة الى ايجاد نظام (كوتا) بل حفاظ على التركيبة الاجتماعية وصولا الى ايجاد التوافق المطلوب.







If you don’t get it (and your panties are in a bunch right now) read this article which appeared on June 11, 2005 in Al Watan newspaper.



The crystal ball has also predicted the next Minister of Finance


No comments: